الخميس، 8 مايو 2008

يبدو أنني جائع

(1)
كلما تذكرت هذا الموضوع يكاد يفتك بيَ الجنون.. أحمد زويل، مجدي يعقوب، جمال حمدان، نجيب محفوظ، الشيخ الشعراوي، أم كلثوم، وحتى رمسيس الثاني... كلهم أكلوا من نفس الفول.. فمال حالنا هذه الأيام هكذا؟؟؟!!!... لا يوجد إجابة على هذا السؤال إلا أن الفول بقى مش قد كده.....
*************
(2)
في عصور الاضمحلال السابقة... أكل الناس الحيوانات النافقة، وأكلوا خشاش الأرض، وأكلوأ بقايا طعام الأغنياء وأكلوا الخبز بالماء... ولكن لم يحدث أن أكل بعضهم بعضًا كما يحدث الآن.....
*************
(3)
(الحب طعام الفقراء ..... و"الجنس" فاكهتهم)... لا أدري من قال هذه العبارة أو أنها من عندي ... لكنها صحيحة مائة بالمائة....
*************
(4)
"الشعوب تستحق حكامها... أمّا أنا فأستحق هذا الطبق المدجج بالإستاكوزا والجمبري والأسماك وفواكه البحر" ... كلمات همم بها السيد الرئيس (رئيس مجلس الإدارة طبعًا) قبل أن يبدأ مأدبة العشاء الخاصة التي أقامها لنفسه بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها في"شركته"...!!!!......
*************
(5)
"تنابلة السلطان" ورواد التكايا في عصور المماليك والعثمانيين كانوا "إن جاعوا زننو وإن شبعوا غنوأ" أما تنابلة هذه الأيام لا يملون من الزنّ على أية حال... ماذا يفعل السلطان الغلبان؟؟... خلليهم يموتوا من الجوع بقى... تنابلة (شعوب) عايزة الحرق.....
*************
(6)
الجوع للأمن والأمان أشد فتكًا بالإنسان من جوع البطن... وأنا بسياساتي الرشيدة وفرت لكم الشبع من هذا الجوع ... قالها "رئيس" مجلس الإدارة في آخر اجتماع للعاملين... كلام فاضي!!......
*************
(7)
حينما أحاول أن أكتب وتتمنع عليّ الكلمات أشعر بجوع رهيب.. فأتوجه مباشرةً إلى الثلاجة... هل هذا طبيعي؟؟ الجوع للكلمة؟؟......
*************
(8)
رفاهية الفكر والسياسة لا يمكن أن تتواجد بجانب "طوابير" الخبز!!!.....
*************
(9)
قال لي الطبيب يجب أن تقلع عن التدخين وتناول الوجبات السريعة، فكلاهما يؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة الكوليسترول والسمنة وضغط الدم و... و... و...فقلت له:" موافق ولكن قل لي كيف سأقلع التفكير؟؟؟" !!!.....
*************
(10)
بالمناسبة يا أصدقائي ، أنا بفضل الله ميسور الحال وشبعان، لاحسن حد يعرض عليّ تبرعات وللا حاجه..كل الحكاية إني لسة لم أفطر بعد .....
*************

ليست هناك تعليقات: